بكتك عصمة بشدة لانها مهد صباك واهلك
عصمة ضوابا وعساسير
وفوق نخيلا يوجوج الطير
وبالشرق حتى العمارين كيف لا وقد قلت فيهم
نقيل فى عمارينا
نفوسم طيبة وحنينا
وبكتك شرى بكل حلالها وقد قلت
الجزيرة منارة النيل
وحارسا العذب السلسبيل
كم خرجت جيل ورا جيل
وياحليل اصحابنا القبيل
واضفت
ارح بسراع يارفاقا
شمسنا اتحدر شعاعا
يداك القوز وفقاعا
وبالغرب انفض اليوم سوق النعوفاب وهو فى اوجه وتفرق الناس وتحرك الجميع لعصمة ليبكوك –وفى النعوفاب قلت
: النعوفاب والشواويل
مركز الضيف عند المقيل
وكل الحلال بالمناصير –من برتى حتى العال(ابدا من العال تباشير-وعمها لى برتى بالخير ) –وقد صورت منظر وصول البلد عن طريق الغرب :
داك جبل الشلال وضح
العلى والبى اتمسح
النخيل تاوق بالبلح
والخلاوى تموج بالقدح
مو سعيد المنك نزح حتى لو خزانك طمح
وهلا هلا الدنيا خربا نى
نازلين البلد قالونا غرقانى
تدافع عن البلد بالكلمة وتحث الناس على البقاء فى البلد-وانها موعودة وقد صدقت –وقلت :
ابقرون الشلالو عاوى
سهيبو قرير قمحو لاوى
والان فى السهيب القمح لوى- استخدمت المفردات الخاصة بالمنطقة رغم انك متخصص فى اللغة العربية وقد قلت فيها الكثير فقط لانك تحب المنطقة واهلها وقيمهم وتراثهم فقد خاطبتهم بتلك المفردات –وقلت ايضا:
قبيل المولى خصانا
وعلى الضفات اصطفانا
نكرم الضيف ان غشانا
فطورنا غدانا وعشانا
يمين مابنبقى فيرانا
ونفارق النيل الروانا
ونجاور ارض البطانا
ونحرس الرى من سمانا
ونقول المولى ابتلانا-
وقد صورت تحدى الناس لصعود ونزول البحر ومحاولة الزراعة -:
كين تجينا الموية قدام بى نترجابودى وننح
وكين تصد عاد ياسلام الربو المافيهو هدام نرمى تيراب ننقحو نقح
--رحل حبيب بابكورى وابكى كل الذين يعرفونه ايا كانوا وكأن الدنيا تختار وتأخذ الاخيار-
عصمة ضوابا وعساسير
وفوق نخيلا يوجوج الطير
وبالشرق حتى العمارين كيف لا وقد قلت فيهم
نقيل فى عمارينا
نفوسم طيبة وحنينا
وبكتك شرى بكل حلالها وقد قلت
الجزيرة منارة النيل
وحارسا العذب السلسبيل
كم خرجت جيل ورا جيل
وياحليل اصحابنا القبيل
واضفت
ارح بسراع يارفاقا
شمسنا اتحدر شعاعا
يداك القوز وفقاعا
وبالغرب انفض اليوم سوق النعوفاب وهو فى اوجه وتفرق الناس وتحرك الجميع لعصمة ليبكوك –وفى النعوفاب قلت
: النعوفاب والشواويل
مركز الضيف عند المقيل
وكل الحلال بالمناصير –من برتى حتى العال(ابدا من العال تباشير-وعمها لى برتى بالخير ) –وقد صورت منظر وصول البلد عن طريق الغرب :
داك جبل الشلال وضح
العلى والبى اتمسح
النخيل تاوق بالبلح
والخلاوى تموج بالقدح
مو سعيد المنك نزح حتى لو خزانك طمح
وهلا هلا الدنيا خربا نى
نازلين البلد قالونا غرقانى
تدافع عن البلد بالكلمة وتحث الناس على البقاء فى البلد-وانها موعودة وقد صدقت –وقلت :
ابقرون الشلالو عاوى
سهيبو قرير قمحو لاوى
والان فى السهيب القمح لوى- استخدمت المفردات الخاصة بالمنطقة رغم انك متخصص فى اللغة العربية وقد قلت فيها الكثير فقط لانك تحب المنطقة واهلها وقيمهم وتراثهم فقد خاطبتهم بتلك المفردات –وقلت ايضا:
قبيل المولى خصانا
وعلى الضفات اصطفانا
نكرم الضيف ان غشانا
فطورنا غدانا وعشانا
يمين مابنبقى فيرانا
ونفارق النيل الروانا
ونجاور ارض البطانا
ونحرس الرى من سمانا
ونقول المولى ابتلانا-
وقد صورت تحدى الناس لصعود ونزول البحر ومحاولة الزراعة -:
كين تجينا الموية قدام بى نترجابودى وننح
وكين تصد عاد ياسلام الربو المافيهو هدام نرمى تيراب ننقحو نقح
--رحل حبيب بابكورى وابكى كل الذين يعرفونه ايا كانوا وكأن الدنيا تختار وتأخذ الاخيار-
الخميس مارس 08, 2012 3:29 am من طرف ابوحسين
» ديوان عنتره بن شداد الجزء الاول
الخميس مارس 08, 2012 3:28 am من طرف ابوحسين
» عابرة مشتاق للبلد
الإثنين فبراير 27, 2012 2:31 am من طرف ابوحسين
» لحظة شعور وبركان الحنين
الأحد فبراير 26, 2012 5:28 pm من طرف ابوحسين
» شاعر العابرات محمداحمد علي الحبيب
الأحد فبراير 26, 2012 5:19 pm من طرف ابوحسين
» مخاض الشعر إن يأتي صبيا للاخ الشاعر محمد المظلي
الخميس أغسطس 18, 2011 8:31 am من طرف ابوحسين
» إبن عبقر للاخ الشاعر محمد المظلي
الخميس أغسطس 18, 2011 8:29 am من طرف ابوحسين
» ردا على الشاعرة روضة الحاج للاخ الشاعر محمد المظلي
الخميس أغسطس 18, 2011 8:26 am من طرف ابوحسين
» فريضتي للاخ الشاعر محمد المظلي
الخميس أغسطس 18, 2011 8:23 am من طرف ابوحسين